أخبار

المغرب: عشرات آلاف المتظاهرين ضد موقف السويد من الصحراء

احتج عشرات آلاف المواطنين المغاربة مساء اليوم الأحد أمام السفارة السويدية بالرباط، على عزم الحكومة السويدية الاعتراف بما يسمى “الجمهورية العربية الصحراوية”، وهي الدولة التي أعلنت جبهة البوليساريو قيامها من جانب واحد.
 
ووصف المحتجون نوايا حكومة ستوكهولم بأنه “موقف عدائي” تجاه الوحدة الترابية للمملكة المغربية؛ فيما رفعوا شعارات تندد بدعم السويد للبوليساريو، داعين ستوكهولم إلى التراجع عن موقفها الذي خلق أزمة بين بلادهم والسويد. كما رفعوا الأعلام المغربية ولافتات تؤيد “مغربية الصحراء”.
 
ودعت جمعيات المجتمع المدني الثقافية والاجتماعية والرياضية المغربية إلى المشاركة في المظاهرة حيث نقلت عشرات الحافلات والسيارات من مختلف المدن المغربية العديد من المتظاهرين إلى قرب مقر السفارة السويدية في الرباط.
 
في غضون ذلك نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول أمني تقديره مشاركة ما بين 35 و40 ألف متظاهر من مختلف المدن المغربية.
 
وكانت الحكومة المغربية أعلنت الخميس مقاطعة السويد وشركاتها بسبب ما وصفتها “بحملة المقاطعة” التي تقودها السويد ضد الشركات المغربية أو تلك التي لديها استثمارات في الصحراء الغربية، مهددة بالتصعيد ضد ستوكهولم.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة