مجتمع

المغرب والسنغال يسعيان إلى تعزيز وتوسيع علاقاتهما الثنائية

المغرب والسنغال يسعيان إلى تعزيز وتوسيع علاقاتهما الثنائية

وزير الخارجية السنغالي يعلن تأييد السنغال المطلق لوحدة المغرب الترابية

أعرب المغرب والسنغال عن عزمهما على تعزيز علاقاتهما الثنائية “العريقة” وتوسيع نطاقها لتشمل كافة ميادين التعاون، وذلك على هامش اجتماع عقده وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي سعد الدين العثماني مع نظيره السنغالي عليون بادرا سيسي يوم أمس الاثنين بالعاصمة الرباط.

وقال وزير الشؤون الخارجية المغربي سعد الدين العثماني، في تصريح صحفي عقب مباحثات أجراها مع نظيره السنغالي أن العلاقات الثنائية بين المغرب والسنغال “عريقة وتتجاوز الجانب السياسي لتكون علاقات تاريخية”.

وأضاف العثماني في حديثه “نجدد التأكيد على استعدادنا ورغبتنا في تعزيز التعاون الثنائي لمصلحة البلدين والشعبين”، مشيراً إلى تطابق وجهات نظر البلدين فيما يتعلق بالأمن في منطقة الساحل والصحراء والوضع في مالي وغينيا بيساو والسودان.

أما وزير الخارجية السنغالي عليون بادرا سيسي، فقد أعلن “تأييد السنغال لقضية الوحدة الترابية للمغرب٬ وتشبثها بسيادة المملكة على أقاليمها الجنوبية”، مضيفاً بأن “الموقف السنغالي حاسم ويعود إلى أول يوم تم فيه الإعلان عن سيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية٬ وهي سيادة غير قابلة للنقاش”، وفق تعبيره.

وأشار وزير الخارجية السنغالي إلى ما قال إنه “رغبة الرئيس السنغالي الجديد ماكي صال٬ في إحياء محور داكار- الرباط من خلال تعاون مشترك على كافة المستويات كالنقل٬ سواء كان بريا أو بحريا أو جويا٬ والتكوين في الاتجاهين”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة