مجتمع

المغرب والغابون يوقعان على عدة اتفاقيات تعاون

المغرب والغابون يوقعان على عدة اتفاقيات تعاون
أشرف العاهل المغربي محمد السادس والرئيس الغابوني علي بونغو أوديمبا، على حفل توقيع عدة اتفاقيات تعاون بين البلدين، وشملت هذه الاتفاقيات مجالات الصحة والتكوين والحماية المدنية، إضافة إلى تقنيات مكافحة الغش والبث الإذاعي على الأمواج الترددية.
حفل التوقيع الذي حضرها قائدا البلدين جرى مساء أمس الثلاثاء في القصر الرئاسي الغابوني، وذلك بحضور وفدين من حكومتي البلدين.
وبموجب هذه الاتفاقيات سيقدم المغرب خبرته للمعهد الوطني للتكوين والعمل الصحي والاجتماعي، إضافة إلى مساعدة فنية لإدارة الخدمات الاجتماعية في الغابون، كما ستبدأ كليات الطب بالمملكة المغربية في استقبال الطلبة الغابونيين.
الاتفاقيات بين البلدين شملت أيضاً مجالات تسيير الأخطار البيئية من قبيل التلوث والحرائق والوقاية والأمن البيئي، إضافة إلى أمن الأشخاص والممتلكات، كما تضمنت اتفاقية تسمح لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية بالبث في الغابون.
وتأتي هذه الاتفاقيات في سياق زيارة يقوم بها العاهل المغربي للغابون، وذلك في إطار جولة إفريقية زار خلالها كلاً من السنغال وساحل العاج.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة