أخبار

المغرب وهولندا يتسلمان رئاسة المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب

 

أعلن اليوم الأربعاء في لاهاي عن تسليم الرئاسة المشتركة للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب من تركيا إلى المغرب وذلك بمناسبةانعقاد أشغال الدورة التاسعة لاجتماع للجنة المنتدى بحضور ممثلي الدول الأعضاء.
 
وسيشارك المغرب مع هولاندا، التي تحل محل الولايات المتحدة رئاسة هذا المنتدى الذي يجمع صناع القرار والخبراء من البلدان الشريكة الرئيسية في مختلف المناطق لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات لقطع الطريق على التطرف الديني والإرهاب الدولي.
 
و قال الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون  ناصر بوريطة ، إن المملكة المغربية تتشرف بتحمل هذه المسؤولية الثقيلة ، مؤكدا أن الرئاسة المشتركة المغربية الهولندية هي تتويج لتعاون مثمر ضمن فريق عمل ضد المقاتلين الإرهابيين الأجانب .
 
 
وذكر الوزير أن المغرب نظم أيضا عشرة أنشطة للمنتدى المتعلقة بمجموعات عمل دولة القانون ، والساحل والمقاتلين الأجانب بالإضافة إلى الاجتماع الخامس للجنة التنسيق للمنتدى العالمي.
 
كما دعا  إلى تعزيز التفاهم والثقة المتبادلة لتحسين التعاون داخل المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب وغيرها من المحافل المماثلة للتصدي للتحديات التي تفرضها المعركة ضد الإرهابيين.
 
 
واستعرض السفير التركي تونك أوغدول ، المنتهية ولايته للرئاسة المشتركة للمنتدى، الإجراءات التي اتخذها بلده خلال رئاسته للمنتدى العالمي لمكافحة لإرهاب بالتعاون مع الولايات المتحدة وشركاء آخرين ، أن المغرب هو شريك لتركيا في العديد من المجالات بما في ذلك مكافحة الإرهاب.
 
وأعرب عن ثقته بأن شراكة جيدة وقوية بين المغرب وهولندا ستعزز عمل المنتدى وتدعم الإنجازات التي تحققت على مدى السنوات الخمس الماضية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة