مجتمع

المغرب يحجز كمية من الأدوية، تستخدم لزيادة الوزن مهربة من موريتانيا

المغرب يحجز كمية من الأدوية، تستخدم لزيادة الوزن مهربة من موريتانيا

ضبطت أجهزة الامن المغربية كمية من الادوية تستخدمها النساء بشكل غير صحي لزيادة الوزن، مهربة من موريتانيا، واعتقلت شخصا متلبسا في الاتجار وبيع الادوية بمدية الجديدة المغربية.

واعترف المواطن المغربي بان الادوية استقدمها عن طريق وسيطة، من موريتانيا، ويقدمها للنساء اللواتي يرغبن في الزيادة في وزنهن، وتلقي رواجا كبيرا في المنطقة.

 

 

وذكرت صحيفة “المغربية” ان عناصر الأمن ترصدت تحركات المتهم، واقتحمت، بتعليمات نيابية، منزله الذي كان يغص بنسوة من أعمار وفئات ومستويات اجتماعية مختلفة. وأسفرت عملية التفتيش عن ضبط وحجز 20 علبة دواء، وكل قنينة تحتوي على 100 حبة صفراء من دواء “ديكزمتازم”، عبارة عن مضاد حيوي من نوع “كورتيكويد”، صنع بإنجلترا، ويوصف، بعد الاستشارة الطبية، لعلاج أمراض الحساسية والربو والروماتيزم.

واعترف المشتبه به أنه كان يحصل على كميات مختلفة من الأقراص الطبية المهربة من سيدة تدعى (خ)، تقطن بحي المويلحة بالجديدة، كانت تجلبها من موريتانيا، وكان يقتني العلبة الواحدة بأربعين درهما، ويعيد بيعها بستين درهما.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة