أخبار

المغرب يحقق 3 مليارات دولار من الاستثمارات الأجنبية


أفاد تقرير صادر عن الأمم المتحدة أن المغرب تمكن من جلب 2ر3 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في 2015، مؤكدا بذلك موقعه الصناعي وكأرضية للاستثمارات الأجنبية في افريقيا٠

وأوضح مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (كنوسيد) في ” تقريره العالمي حول الاستثمار 2016 ” والذي صدر في جنيف أن المغرب ” يواصل مكانته كأرضية للإنتاج والاستثمارات الخارجية في القارة “. 

وأشارت الوكالة الأممية إلى المشاريع الاستثمارية المهمة التي استقطبها المغرب السنة الماضية في قطاع صناعة السيارات، والعقار والاستثمارات الاجنبية المباشرة القادمة من آسيا الغربية. 

وأبرز التقرير ما سماه القدرات المتنامية للمقاولات المغربية في الاستثمارات المباشرة مع إفريقيا في قطاعات متنوعة كالقطاع المالي والخدمات والاتصالات والصناعة. 

وعلى مستوى شمال إفريقيا، سجل التقرير عودة ثقة المستثمرين بارتفاع نسبته 9 في المائة من الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال السنة الماضية لتستقر في 6ر12 مليار، حاز منها كل من المغرب ومصر على حصة الأسد. 

وبالنسبة للسنة الجارية، بدت (كنوسيد) متفائلة بخصوص آفاق عودة متميزة للرساميل الأجنبية لشمال إفريقيا، وتوقعت أن يتم تسجيل أعلى الاستثمارات في اقتصادات شمال إفريقيا كمصر والمغرب، إضافة إلى بلدان كالموزمبيق وإثيوبيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة