مجتمع

المغرب يشرف على تكوين 500 إمام من مالي

المغرب يشرف على تكوين 500 إمام من مالي
وقعت مالي والمغرب اتفاقية تعاون اليوم الجمعة (20/09/2013) بموجبها يشرف المغرب خلال السنوات المقبلة على تكوين 500 إمام مسجد من دولة مالي، وذلك بمناسبة زيارة العاهل المغربي محمد السادس لمالي.
وحسب ما أعلن عنه فإنه “من المنتظر أن يتدرب الأئمة الماليون ويتكونوا خلال السنوات المقبلة وفق بالنموذج المغربي في مواجهة المتشددين، ليصبحوا صمام أمان أمام الأفكار المتطرفة”.
العاهل المغربي محمد السادس في الخطاب الذي ألقاه خلال حفل تنصيب الرئيس المالي الجديد إبراهيما ببكر كيتا، تحدث عن أهمية الدور الذي أداه الإسلام المعتدل في كل من مالي والمغرب، كما ذكّر بأهمية الاتفاقية الجديدة.
وفي هذا السياق اعتبر العاهل المغربي أن أي مقاربة لمساعدة مالي لا تهتم بالبعد الثقافي والعقائدي سيكون مصيرها الفشل، مشيراً إلى أن “الشراكة التي تعتزم المملكة المغربية عرضها، من أجل إعادة بناء مالي، ماديا ومعنويا، تندرج تماما ضمن هذا التوجه”.
وأكد العاهل المغربي على أنه من الضروري “إعادة بناء الأضرحة، وإصلاح وترميم المخطوطات وحفظها، وإنعاش الحياة الاجتماعية والثقافية”، مؤكداً أن المغرب سيساعد في ترميم المخلفات المادية ومعالجة الجروح المعنوية.
وفي ختام زيارته لباماكو أدى العاهل المغربي محمد السادس زوال اليوم صلاة الجمعة في المسجد الكبير وسط باماكو، رفقة الرئيس المالي الجديد إبراهيما ببكر كيتا.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة