أخبار

المغرب يعالج كورونا بـ «الكلوروكين» وشفاء 5 مصابين

رخصت الحكومة المغربية لاستعمال دواء «الكلوروكين» و«هيدروكسي كلوروكين» في علاج المصابين بفيروس «كورونا» وذلك بعد أن أثبت فعاليته الكبيرة، وفق ما جاء في وثيقة صادرة عن وزارة الصحة المغربية.

وجاء القرار بعد اتفاق بين وزارة الصحة المغربية واللجنة التقنية والعلمية للبرنامج الوطني للوقاية ومراقبة الانفلونزا في المملكة.

وبدأت الحكومة المغربية العمل على توفير هذه الأدوية، وإقرار تدابير صارمة لاستخدامها، لفائدة المصابين بعدوى كورونا، وفق ما جاء في الوثيقة الرسمية التي تداولها الإعلام المغربي.

وأوضحت الوثيقة المغربية أن فاعلية الدواء تم إثباتها بعدد من الدراسات الوطنية والأجنبية، مؤكدة أن ذلك شجع السلطات المغربية المختصة على الترخيص لاستعماله.

وأضافت الحكومة المغربية أن وزارة الصحة تسلمت، في وقت سابق، كافة المخزون من الدواء من شركة «سانوفي» المغرب بالدار البيضاء قبل أيام.

في غضون ذلك تماثل 5 مصابين بالفيروس في المغرب للشفاء من أصل 143 إصابة مؤكدة سجلها المغرب، وفق آخر إحصائيات صادرة عن الجهات الرسمية في المغرب.

وأضافت هذه الإحصائية أنه تم وضع 2798 شخصا خالط المصابين بفيروس «كورونا» قيد المراقبة الصحية، فيما تم استبعاد 643 شخصا منهم بعد إجراء التحاليل المخبرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق