أخبار

المغرب يعلن إحباط هجمات لداعش ويعتقل اتشاديا

أعلنت وزارة الداخلية المغربية اليوم الجمعة إحباط  عملية إرهابية لتنظيم داعش كان يستهدف من خلالها شن عمليات إرهابية نوعية، تستهدف مقرات بعض البعثات الدبلوماسية الغربية ومواقع سياحية،  فى المغرب .

وكشفت الوزارة فى بيان  وزعته اليوم عن إيقاف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمواطن تشادي تابع لتنظيم “داعش” اليوم في أحد البيوت  بمدينة طنجة، وذلك بناء على معلومات ميدانية  وصفها البيان بالدقيقة.
 
وذكر البلاغ أن التحريات الأولية كشفت أن المعني بالأمر،  تم إيفاده إلى المملكة من قبل ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، من أجل تأطير وتكوين خلايا نائمة تضم متطرفين جزائريين ومغاربة.

و دخل المشبته به التشادي المغرب عبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، فى 4 ماي الحالي ، قادما  من  بلده الأصلي، أياما بعد إطلاق زعيم جماعة المرابطين أبو الوليد الصحراوي تهديدا بضرب مصالح حيوية فى المغرب.
 
وقالت الوزارة إن التشادي قام بعمليات استطلاعية لبعض المواقع المستهدفة، وذلك بهدف التحضير لتنفيذ عدة عمليات متزامنة من حيث التوقيت.

كما أظهرت الأبحاث  أن المشتبه به كان يعتزم إعلان المنطقة الشرقية للمملكة  المغربية ولاية تابعة لما يسمى بـ تنظيم “الدولة الإسلامية”.
 
وتأتي هذه العملية الاستباقية، يضيف البلاغ، في خضم تصاعد التهديدات الإرهابية من لدن ما يسمى بـ”الدولة الإسلامية” من أجل خلق ولايات تابعة لها فى المغرب أسوة بفرعها بليبيا.
 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة