مجتمع

المغرب يكشف نيته الاستثمار في قطاع الإعلام في دولة مالي

 
أعلن وزير الشؤون الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار، مساء أمس الخميس، رغبة المغرب في الاستثمار في قطاع الإعلام بدولة مالي، وهو ما يأتي بعد توقيع البلدين على 17 اتفاقية تعاون.
 
تصريحات مزوار جاءت خلال نقطة صحفية عقدها بفندق راديسون بباماكو، رفقة مدير القسم الأفريقي لإذاعة (هيت راديو) المغربية.
 
وقال مزوار: “الساحة الإعلامية في مالي ستزداد بإذاعة (هيت راديو)، التي ستبدأ في باماكو، في القريب العاجل”؛ وتعتبر (هيت راديو) واحدة من أبرز الإذاعات في المغرب.
 
وأوضح الوزير المغربي الأسباب التي دعت المغرب إلى دخول المجال الإذاعي في مالي، وقال: “المغرب قرر الاستثمار في عدة قطاعات حيوية في مالي؛ وجانب الاتصال والإعلام محوري لتنمية أي بلد”.
 
وأضاف: “عندما نتحدث عن الاستثمار، فإننا نميل إلى نسيان الاتصال، والتفكير فقط في تشييد الطرق والمصانع، مع أنه بدون تبادل المعلومة، تصبح التنمية أمراً صعباً”، على حد تعبيره.
 
وأكد كبير الدبلوماسية المغربية، أن المغرب قرر خلق “تعاون حقيقي” مع مالي وهذا التعاون “لا يمكن أن يتم بدون تبادل واقتسام المعلومات ما بين البلدين”.
 
وبحسب ما أعلنه صلاح الدين مزوار، فإن الإذاعة ستمكن من تبادل الخبرات بين الشباب المغربي والمالي؛ مؤكداً أن المغرب يتوخى من وراء بث الإذاعة في باماكو “غرس الرغبة في خدمة الشباب الأفريقي” التي لدى الملك محمد السادس.
 
وخلص مزوار إلى القول: “نحن نريد أن نكون مستثمراً ناصحاً لمالي، ولسنا في منافسة مع أحد”.
 
وتعد (هيت واديو) واحدة من أبرز الإذاعات في الساحة الإعلامية المغربية، ولديها وحدها 74 تردداً في المغرب؛ كما توجد في عدة بلدان أوروبية وأفريقية.
 
من جهة أخرى أوضح مدير القسم الافريقي للإذاعة، أن البرامج التي ستبثها ستكون موجهة نحو الثقافة والترفيه، ولكن بشكل خاص نحو الصحافة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة