المغرب العربي

المغرب ينفي تسجيل أي حالة انتقال لفيروس “إيبولا” القاتل

نفت وزارة الصحة المغربية اليوم الثلاثاء، أن يكون فيروس إيبولا القاتل قد انتقل إلى المغرب خلال الأيام القليلة الماضية بعد أن تناقلت عدد من وسائل الإعلام المغربية احتمال انتقال هذا الفيروس إلى المغرب.

وقالت الوزارة في بلاغ لها اليوم، بأن هذا الفيروس الذي أصاب 112 شخص في غينيا لم يصل إلى المغرب ولم تسجل أي حالة إصابة بهذا الفيروس، نفس البلاغ أكد على أنه من باب الاحتياط فإن وزارة الصحة وتماشيا مع معايير منظمة الصحة العالمية، فإن وزارة الصحة تراقب الوضع عن كثب وقامت بتعزيز المراقبة الصحية في جميع مناطق العبور.

بلاغ الوزارة تحدث عن التنسيق مع السلطات الأمنية في جميع الموانئ المغربي وكذلك مع إدارة مطار محمد الخامس من أجل تشديد المراقبة والتأكد من الوضعية من الحالة الصحية لجميع المسافرين الذين يشتبه في إصابتهم بهذا الفيروس.

وأكدت وزارة الصحة المغربية أنها قامت بوضع جميع الوسائل الضرورية وجهزت جميع الظروف من أجل وضع المسافرين القادمين من الدول التي انتشر فيها هذا الفيروس تحت المراقبة الصحية، ذلك أن آخر الأرقام الواردة من غينيا تشير إلى أن الفيروس قد تسبب في مقتل 70 شخصا من أصل 120 حالة مصابة بهذا الفيروس.

وتواجه غينيا منذ يناير الماضي وباء الحمى النزفية الفيروسية الإيبولا”، فوفقا لأحدث تقرير صادر عن وزارة الصحة الغينية، فقد تسبب الوباء فـي وفاة 78 حالة في عموم البلاد من أصـل 122 حالة مبلغ عنها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة