مجتمع

المغرب ينفي نفيا قاطعا وجود فتور أو أزمة في علاقاته مع موريتانيا

المغرب ينفي نفيا قاطعا وجود فتور أو أزمة في علاقاته مع موريتانيا
 نفى وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة  مصطفى الخلفي٬ أمس الخميس بالرباط في لقاء مع الصحافة عقب انعقاد مجلس الحكومة٬ نفيا قاطعا وجود فتور أو أزمة في العلاقات المغربية الموريتانية.
كما نفى الخلفي جازما٬ في معرض رده على سؤال بشأن العلاقات المغربية الموريتانية وما رددته بعض وسائل الإعلام من وجود فتور أو أزمة في هذه العلاقات بالاستناد إلى ما اعتبر تصريحا لوزير الدولة المغربي عبد الله باها٬أن يكون هذا الأخير قد صرح بهذا الأمر.
وأكد أن أكبر دليل على عدم صحة ذلك هو تواجد الوزير الموريتاني المنتدب المكلف بالتعليم الأساسي حاليا بالمغرب في إطار مشاركته في أشغال الدورة 13 للجنة الوزارية المغاربية المتخصصة المكلفة بالموارد البشرية٬ وأيضا مشاركة موريتانيا في الاجتماع الوزاري الرابع لمجموعة أصدقاء الشعب السوري٬ الذي عقد مؤخرا بمراكش.
وذكر الوزير٬ في هذا السياق٬ بأن زيارة عبد الله باها الأخيرة لموريتانيا كانت في إطار مهمة حزبية٬ لتمثيل حزب العدالة والتنمية في المؤتمر الثاني للتجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل).

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة