مجتمع

المفوض السامي لشؤون اللاجئين يعاين مشاكل الأزواديين في “مخيم امبره” بموريتانيا

المفوض السامي لشؤون اللاجئين يعاين مشاكل الأزواديين في

“غوتيريز”: طلب من رئيس بعثته توفير الغذاء والدواء للمخيم حتى تصل الإمدادات

باسكنو ـ  صحراء ميديا

زار آنتونيو غوتيريز، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين؛ عصر أمس مخيم “امبره” للاجئين الازواديين؛ الواقع على بعد 18 كيلومترا قرب مدينة باسكنو؛ شرقي موريتانيا.

المفوض السامي؛ وصل مخيم اللاجئين على متن مروحية عسكرية  موريتانية برفقة وزير الداخلية محمد ولد ابيليل؛ واطلع على أوضاع هذا المخيم عن طريق عرض قدمه ممثلو المنظمات الموجودة في الميدان كـ”اليونسيف، أطباء بلا حدود، والهلال الحمر الموريتاني” تطرقوا من خلال للمشاكل التي يعانيها اللاجئون.

وقدم رئيس بعثة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في مخيم “امبره”؛ الذي يضم 40 ألف لاجئ، تقريرا ضمنه احتياجات اللاجئين؛ وفي مقدمتها مشكل المياه والصحة والغذاء.

وقد أصدر “آنتونيو غوتيريز” تعليماته لرئيس بعثته هناك  بشراء الغذاء واستجلاب الأدوية؛ في انتظار أن تصل الإمدادات الكافية للمخيم؛ بحسب ما أفاد مراسل صحراء ميديا في المخيم.

بعد ذلك التقى المفوض السامي لشؤون اللاجئين؛ ممثلين عن سكان “مخيم امبره” وخاصة رئيسي تنسيقيتي  الرجال والنساء؛ حيث قدموا تشخيصا لأوضاعهم؛ شاكرين السلطات الموريتانية على العون الذي قدمته لهم.

وأكد المفوض لممثلي اللاجئين؛ خلال زيارته التي دامت ساعة واحدة، أنهم محظوظون لأن أزمتهم حدثت في وقت تغلق فيه كل الدول حدودها؛ في حين استقبلتهم موريتانيا وفتحت لهم قلبها قبل حدودها؛ بحسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة