مجتمع

المقاتلون الطوارق يعلنون سيطرتهم على قاعدة “آمشاش” العسكرية قرب تساليت

المقاتلون الطوارق يعلنون سيطرتهم على قاعدة

أعلنت الحركة الوطنية لتحرير أزواد أن مقاتليها تمكنوا الليلة البارحة من السيطرة على قاعدة آمشاش العسكرية والمطار الدولي القريبين من مدينة تساليت شمال مالي، وذلك بعد شهر من الحصار على المنطقة.

وقال بكاي أغ حمد حمد، أمين المكتب الإعلامي للحركة، إن “قاعدة آمشاش العسكرية هي الآن تحت سيطرة جيش التحرير الوطني الأزوادي”، حسب تعبيره.

وأضاف بأنه بعد شهر من “الحصار الخانق” للجيش المالي في قاعدة آمشاش، وبعد “معارك طاحنة” في ضواحي مدينة تيساليت، و”منع وصول أي تعزيزات إلى الجيش المالي”، قاموا بإجراء “مكالمة أخيرة مع الجنود الماليين ليطلبوا منهم الاستسلام وإنقاذ حياتهم”، حسب تعبيره.

وقال أمين المكتب الإعلامي للحركة إنهم بعد انتهاء المكالمة “شنوا هجوما نهائياً لتحرير القاعدة السعكرية”، مؤكداً أنهم تمكنوا من السيطرة عليها والمطار الدولي المجاور لها، كما قال إنهم “استولوا على ترسانة عسكرية كبيرة تتكون من شاحنات مصفحة لنقل الجنود، والأسلحة الثقيلة والخفيفة، وغير ذلك”، حسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة