أخبار

الملك سلمان يرفض اقتراح التخلي عن تنظيم الحج

رفض العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز  اقتراحات بتخلي السعودية عن تنظيم مناسك الحج، بعد أن أدى تدافع الحجاج إلى مقتل المئات خلال موسم الحج الأخير.

ووصف  الملك سلمان خلال اجتماع مجلس الوزراء  السعودي أمس الأثنين التصريحات الداعية إلى تخلي المملكة عن تنظيم موسم الحج بغير المسؤولة وأنها تهدف  إلى الاستغلال السياسي لحادثة منى لإحداث الفرقة والانقسام في العالم الإسلامي .

و أكد أن تلك التصريحات لن تؤثر على دور المملكة وواجبها الكبير ومسؤولياتها العظيمة في خدمة ضيوف الرحمن، وحرصها الدائم على لمّ الشمل العربي و الإسلامي .

وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن الشكر والتقدير لكل من تقدم بالعزاء للمملكة في ضحايا حادث تدافع الحجاج بمنى، و تمنى لضحايا الحادث   المغفرة وأن يتقبلهم في الشهداء، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل .

وكان زعماء إيرانيون قد اتهموا السعودية بسوء الإدارة ودعوا إلى تشكيل هيئة مستقلة للإشراف على الحج.
يذكر أن 464 إيرانيا كانوا بين ضحايا حادث التدافع، الذي تضاربت الأبناء حول عدد ضحاياه، فبينما قالت وزارة الصحة السعودية إن العدد 769 ،  أشارت تقارير أخرى إلى أن عدد الضحايا بلغ 1480 .
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة