رياضة

المنتخب الموريتاني لكرة السلة يحصد ثلاث هزائم متتالية

المنتخب الموريتاني لكرة السلة يحصد ثلاث هزائم متتالية

تعرض المنتخب الموريتاني لكرة السلة لثلاث هزائم متتالية ضمن تصفيات منطقة غرب إفريقيا (المنطقة الثانية) المقامة في الفترة من 12 إلى 22 غشت الجاري بعاصمة جمهورية الرأس الأخضر برايا٬ والمؤهلة إلى نهائيات بطولة إفريقيا للأمم المقررة في كوت ديفوار في شهر غشت 2013.

فقد انهزم منتخب “المرابطون” في مباراته الأولى أمام منتخب البلد المضيف 57- 99 ٬ وتعثر في الثانية أمام منتخب مالي 53- 89 ٬قبل أن يخسر الثالثة أمس الثلاثاء أمام منتخب السنغال بخصة عريضة 59 -111.
وسيواجه المنتخب الموريتاني في جولة الإياب هذه المنتخبات تباعا أيام 15 و17 و18 غشت الجاري. وكانت استعدادات المنتخب الوطني لهذه التصفيات غير جيدة لكن الشارع الرياضي الموريتاني تفاءل كثيرا بنخبة المحترفين المتواجدين في صفوف الفريق قبل أن تبدأ هذه الآمال تدريجيا في التبخر مع بدء العد العكسي لانتهاء التصفيات الإفريقية.
يذكر أن آخر مشاركة للمنتخب الموريتاني في نهائيات بطولة إفريقيا للأمم تعود إلى دورة عام 1985 في أبيدجان حيث كان قد احتل المركز السادس من مجموع 12 منتخبا.
وتجدر الإشارة إلى أن المنتخبين المغربي والجزائري قد تأهلا إلى النهائيات بعد انسحاب المنتخب الليبي من تصفيات المنطقة الإفريقية الأولى التي أقيمت بالجزائر العاصمة من 15 إلى 17 يوليوز الماضي? فضلا عن المنتخب التونسي الذي تأهل إلى هذه النهائيات مباشرة بوصفه حامل اللقب القاري.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة