رياضة

المنتخب الموريتاني لكرة السلة يخوض تصفيات بطولة إفريقيا

المنتخب الموريتاني لكرة السلة يخوض تصفيات بطولة إفريقيا

المشاركة الموريتانية هي الأولى من نوعها منذ  عام 1985

يخوض المنتخب الموريتاني لكرة السلة تصفيات المنطقة الثانية (غرب إفريقيا)٬التي ستقام من 12 إلى 22 من أغسطس في برايا عاصمة جمهورية الرأس الأخضر ٬والمؤهلة إلى نهائيات بطولة إفريقيا للأمم المقررة في كوت ديفوار في شهر أغسطس 2013.

وتشارك في التصفيات إلى جانب المنتخب الموريتاني٬الذي يدربه تافا كيتا ويضم في صفوفه لاعبين متميزين يمارسون بمختلف البطولات الأوروبية والإفريقية والأسيوية ٬منتخبات السنغال ومالي وغينيا والرأس الأخضر وسيراليون وغامبيا.

وكانت آخر مشاركة للمنتخب الموريتاني في نهائيات بطولة إفريقيا للأمم تعود إلى دورة عام 1985 في أبيدجان حيث كان قد احتل المركز السادس من مجموع 12 منتخبا.

وتأهل المنتخبان المغربي والجزائري إلى النهائيات بعد انسحاب المنتخب الليبي من تصفيات المنطقة الأولى التي أقيمت بالجزائر العاصمة من 15 إلى 17 يوليو الماضي٬بالإضافة إلى المنتخب التونسي الذي تأهل إلى هذه النهائيات مباشرة بوصفه حامل اللقب.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة