رياضة

المنتخب الموريتاني يتخطى عقبة موريشيوس بسهولة

 فاز المنتخب الموريتاني (المرابطون) بهدف دون مقابل، أمام منتخب موريشيوس في مباراة ذهاب الدور الأول من التصفيات التمهيدية لكأس افريقيا للأمم، ليتخطى بذلك أولى العقبات في طريقه نحو أهم بطولة افريقية، في انتظار مباراة الاياب.
 
وجاء هدف موريتانيا في الدقيقة 23 من الشوط الأول، وحمل توقيع اللاعب رقم 10 آداما با، مهاجم نادي باستيا الذي يعد أحد أبرز أندية الدرجة الأولى في فرنسا.
 
وسيطر المنتخب الموريتاني بشكل كبير على مجريات اللعب، وأتيحت له أكثر من فرصة للتهديف في الشوطين الأول والثاني. وكانت أبرز الفرص تلك التي أضاعها اسماعيل جاكيتي في الدقيقة 43.
 
في حين غابت الكرة عن تهديد مرمى الحارس الموريتاني اسماعيل جالو، حتى الدقيقة 67 حيث نجح في صد محاولة للتهديف من مهاجم لمنتخب موريشيوس.
 
وشارك خمسة محليين موريتانيين في المباراة، أحدهم دخل بديلا في الشوط الثاني، في حين كان بقية اللاعبين من المحترفين في الأندية الأوربية والعربية.
 
وسيواجه المنتخب الموريتاني نظيره الموريشيوسي في العشرين من ابريل الجاري، في موريشيوس، في مباراة الاياب. 

وجرت المباراة بحضور آلاف المتفرجين، إضافة لوفد رسمي تألف من وزيرة الثقافة والشباب والرياضة فاطم فال بنت اصوينع، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي البكاي ولد عبد المالك، ووزير الصيد والاقتصاد البحري الناني ولد اشروقه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة