أخباررياضة

المنتخب الموريتاني يتطلع لتحقيق معجزة أمام تونس

يلتقي المنتخب الموريتاني لكرة القدم “المرابطون” مساء اليوم الثلاثاء، نظيره التونسي في آخر مباريات المجموعة الخامسة ضمن الدور الأول من كأس الأمم الإفريقية التي تجري حاليا في مصر.

ويتطلع المنتخب الموريتاني لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على المنتخب التونسي، صاحب الخبرة في المنافسات الإفريقية بهدف خطف بطاقة التأهل للدور الثاني عن المجموعة بعد ضمان منتخب مالي المتصدر مقعدا في الدور الثاني.

وقال كورينتين مارتينيز المدير الفني لمنتخب موريتانيا، إن “المباراة أمام تونس تبدو مثل النهائي بالنسبة لنا” معتبرا أن الاستفادة من يوم راحة إضافي سوف يؤثر بصورة إيجابية على أداء فريقه، لأن لاعبيه لم يسبق لهم التعود على لعب مباراتين خلال 3 أيام.

وأضاف في مؤتمر صحفي، قبل مواجهة تونس في ثالث جولات دور المجموعات بأمم أفريقيا “اللقاء سيقام في ظل درجة حرارة كبيرة، وذلك يعطي للفريق أسبقية جيدة على منافسه التونسي”.

وأضاف “حللنا مكامن الأخطاء في مباراتنا أمام مالي، لأنهم سجلوا 3 أهداف من خارج منطقة الجزاء بصورة جميلة جدا، ثم المباراة ضد الفريق الأنجولي الذي كنا ندري مواضع قوته ونقاط ضعفه”.

ويخوض المنتخب الموريتاني البطولة الحالية دون ترشيحات قوية وهو ما قد يكون لصالح الفريق في مباراة الغد نظرا للضغوط الهائلة الواقعة على المنتخب التونسي خاصة مع فشل الفريق في تحقيق أي فوز حتى الآن حيث سقط في فخ التعادل بهدف لمثله  في كل من المباراتين الماضيتين أمام أنجولا ومالي.

و تحسن أداء المنتخب الموريتاني عبر المباراتين اللتين خاضهما في البطولة حيث خسر الأولى بأربعة أهداف لهدف، أمام مالي، بعد أداء اتسم بالرهبة فيما كان الأداء أكثر ثقة في المباراة الثانية، التي انتهت بالتعادل مع أنجولا عن جدارة.

وكان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم قد عين الرواندي لويس حاكيزيمانا، لإدارة المقابلة التي ستجمع بين تونس وموريتانيا والتي سيحتضنها ملعب السويس ، كما تقرر تعيين أرسني مارينقوني من الموزمبيق مساعدا أولا و سيديبي سيديكي من غينيا مساعدا ثانيا، و باسيفيك ندابهاوينمانا من بورندي حكما رابعا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى