مجتمع

المنتدى: اعلي يغيب بسبب ياسر عرفات.. وسيدي قلق

 وجه الرئيسان السابقان اعلي ولد محمد فال وسيدي محمد ولد الشيخ عبد الله، رسالتي تضامن ومساندة للمشاركين في منتدى الديمقراطية والوحدة الذي بدأت فعالياته اليوم الجمعة بنواكشوط.
 
وتليت الرسالتان نيابة عن الرئيسين. واعتذر ولد محمد فال في مستهل رسالته للمعارضة عن عدم حضوره المنتدى، معللا غيابه بتزامن انعقاده مع الاجتماع السابع لمجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات التي هو عضو فيها.
 
وأشار ولد محمد فال إلى أنه، ورغم غيابه فانه يعتبر نفسه حاضرا ومشاركا في كل ما سيتوصلون إليه من أفكار وتوصيات، داعيا إلى تسوية شاملة، تتضمن خلق جو ملائم لتجاوز المشاكل السياسية، ووضع حد لحالة الاحتقان والانسداد التي يعيشها البلد.
 
وطالب بإرساء الضمانات لتنافس جاد وشفاف يطمئن فيه المتنافسون لقواعد اللعبة، وذلك من إشراف سياسي مستقل، يقوم على تشكيل حكومة توافقية، تمثل فيها كل ألوان الطيف الموريتاني؛ وتقودها شخصية وطنية حرة ومستقلة تحظى بثقة الجميع.
 
بدوره أكد الرئيس السابق سيدي ولد الشيخ عبدالله، في رسالته على أهمية هذا المنتدى في التحضير لتنظيم انتخابات شفافة ونزيهة، تحظى بثقة الجميع.
 
واصفا الأوضاع في البلاد بأنها تشهد استفحال الأزمات على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
 
 واكد ولد الشيخ عبد الله أن المشاركة الكبيرة للفاعلين الموريتانيين من ممثلي أحزاب ونقابات عمالية ومجتمع مدني، وحتى شخصيات مستقلة في المنتدى، تترجم بكل وضوح وصدق الحاجة الماسة والضرورة القصوى لخلق إطار شمولي يحتضن جميع المهتمين بمستقبل البلد، أفرادا وجماعات وهيئات.
 
ودعا أول رئيس موريتاني يصل للسلطة في انتخابات تعددية، إلى تضافر جهود الجميع من أجل “انتشال بلادنا من والوضعية الكارثية التي تتخبط فيها”، بحسب نص الرسالة.
 
 
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة