مجتمع

المنتدى : حديث الرئيس بنواذيبو عقبة في وجه الحوار

قال المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة المعارض أنه تفاجأ بما تضمنه المؤتمر الصحفي للرئيس محمد ولد عبد العزيز بنواذيبو وما تضمنه ما أسماها “مغالطات حول الحالة العامة في البلاد”.

واشار المنتدى في بيان أصدره اليوم الأربعاء بنواكشوط الى التضارب في التصريحات بين الرئيس والوزير الأول ووزير الاتصال فيما يتعلق بالرغبة في حوار بدون خطوط حمراء.

وأضاف المنتدى الذي يضم أحزاب منسقية المعارضة ومنظمات وشخصيات مستقلة أن المفاجأة كانت أكبر، حيث جاء هذا المؤتمر الصحفي في الوقت الذي كانوا  فيه على وشك تحديد موعد قريب لبدء المشاورات مع الحكومة حول جدول أعمال الحوار المتعلق الانتخابات الرئاسية القادمة”“.

واعتبر  منتدى الديمقراطية أن المؤتمر الصحفي للرئيس شكل حلقة أخرى من مسلسل الحملة الانتخابية السابقة لأوانها،  مشيرا إلى أنه جاء يشكل عقبة جديدة في وجه الحوار، قبل أن يخلص إلى ان  المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، لا تزال لديه رغبة في مواصلة المشاورات من أجل تنظيم حوار جاد وبناء ومسؤول” حسب البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة