أخبار

المنتدى: حوار السابع من سبتمبر مسرحية فاشلة

قال المنتدى الوطنية للديمقراطية والوحدة المعارض إن الحوار الذي ستطلقه السلطات الموريتانية يوم غد الاثنين “سيتحول إلى مجرد مسرحية فاشلة”، ووصفه بأنه “مونولوج”.
 
وأشار المنتدى في بيان وزعه زوال اليوم الأحد، إلى أن السلطة الحاكمة في موريتانيا لجأت إلى “أسلوبها القديم” لحد مشاركين في الحوار.
 
وقال المنتدى إن “حزب تمام الذي أعلن عن مشاركته في مسرحية السابع من سبتمبر ليس بالعضو النشط” في صفوفه، مؤكداً أن الصلة معه انقطعت منذ أن أعلن رئيسه السابق اعتزاله للعمل السياسي.
 
وأضاف منتدى المعارضة أن السلطات لجأت إلى “قدماء المنسحبين” من أحزاب المعارضة لتقديمهم كمشاركين في الحوار باسم الأحزاب التي سبق أن انسحبوا منها، وأوضح المنتدى: “أولئك لا يمثلون إلا أنفسهم أو السلطة التي استدعتهم لمسرحيتها”.
 
واتهم المنتدى في بيانه السلطات بما قال إنه “محاولة مغالطة بعض النقابات المنخرطة في المنتدى”، مشيراً إلى أن الوزارة المعنية اتصلت ببعض الأمناء العامين وطلبت منهم أن يقترحوا عليها بعض الأسماء للمشاركة في دورة تكوينية، وقال المنتدى إنه تبين لاحقاً أن “تلك الأسماء ستدعى إلى مسرحية السابع من سبتمبر، وسيتم تقديمها على أنها تمثل النقابات المنتسبة لها”، على حد تعبير البيان.
 
وخلص المنتدى إلى أن “السلطة استخدمت في الأيام الأخيرة كل أساليب الترغيب والترهيب المتوفرة لديها من أجل إغراء بعض الأشخاص الذين كانوا يحسبون على المعارضة بالمشاركة في مسرحية السابع من سبتمبر”.
 
وأوضح أن السلطات “لن يعجزها أن تنجح في سحب شخص من هنا أو من هناك، ولكن ذلك لن يغير من الأمر شيئا، ولن يخفي الحقيقة التي ستظهر جلية واضحة في يوم السابع من سبتمبر، وهي أن مسرحية السابع من سبتمبر لم تكن إلا مجرد مسرحية فاشلة وسيئة الإخراج”، وفق نص البيان.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة