أخبار

المنتدى يتضامن مع الطلبة الموريتانيين بالجزائر

دان المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، أكبر ائتلاف معارض في موريتانيا، مساء اليوم الأحد المعاملة التي يتعرض لها الطلبة الموريتانيون في الجزائر.
 
وأعلن المنتدى في بيان تضامنه ومساندته للطلاب الموريتانيين في الجزائر في نضالهم “من أجل الحصول على حقوقهم المشروعة، وتلبية مطالبهم العادلة”، واصفا الوضعية التي يعيشونها “بالمزرية”.
 
وقال المنتدى إن الطلاب الموريتانيين في الجزائر يتلقون معاملة غير مسؤولة من السلطات التي كان من المفروض أن تسهر على توفير الظروف اللازمة لتكوين الأطر والخبرات والمهارات التي يوجد البلد في أمس الحاجة إليها.
 
وأضاف المنتدى المعارض أن وضعية الطلاب في الجزائر جزء من الواقع الذي يعيشه زملاؤهم الذين يدرسون في الخارج في ظل “إهمال السلطات وقطع المنح وتأخر الباقي منها وسوء معاملة السفارات”، حسب تعبير البيان.
 
وكان اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالجزائر أعلن اليوم دخولهم في اعتصام مفتوح، حتى تلبى المطالب التي تقدموا بها لوزارة التعليم العالي.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة