مجتمع

المنتدى يهاجم جولات الرئيس في الداخل ويصفها ب” العبثية”

هاجم المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز؛ واتهمه بتجاهل معانات شعبه الذي يطحنه الجفاف؛ وظروف اقتصادية واجتماعية صعبة. 
وقال المتتدى في بيان صحفي ان النظام يسعى ” منذ بعض الوقت إلى وضع مساحيق، يظن أنها قد تخفي بعض تجاعيده الغائرة، الناجمة عن سياساته الرعناء وإهماله القاتل لمصلح الشعب وللقضايا الإستراتيجية للبلد” حسب قوله.
وأضاف المنتدى ان النظام الذي شاخ، منذ لحظة ميلاده القسرية، يسعى اليوم بكل جهده، ليظهر بمظهر “النظام المحتضن من شعبه والمعبر عن إرادته”، من خلال جولات داخلية، تسخر لها جميع وسائل الدولة وتتعطل بسببها جميع المرافق العمومية وحتى الخاصة أحيانا- بفعل الترابط والتداخل” .
وشدد المنتدى المعارض في بيانه على ان زيارات الرئيس مرتبة بعناية لمدرسة أو مركز علاج، ليوهم الناس أنه مهتم بهم وساهر على مصالحهم، أضحت مغالطة مكررة ولم تعد تنطلي على أحد.. مؤكدا انها “طريقة استهلكت كثيرا وأصبحت مثار سخرية ومجال تندر من طرف الكثيرين”.
واكدالمنتدى وقوفه إلى “جانب سكان الولايات الداخلية، التي يطحنها جفاف لا يبقي ولا يذر ونندد بالإهمال القاتل وغير المسئول، الذي واجه به النظام هذه الكارثة الوطنية الخطيرة”.
كما اكد كذلك انه لن نسمح باستمرار هذه الملهاة، التي يسعى النظام من خلالها إلى إلهاء الناس عن معاناتهم الحقيقية والتغطية عليها بطلاء من التملق والإسفاف.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة