الساحل

المنتديات الجهادية تتداول صورة لمنفذي هجوم باماكو

تداولت عدة منتديات جهادية على شبكة الانترنت صورة لاثنين قيل إنهما منفذي الهجوم الدامي على فندق “راديسون بلو” في العاصمة المالية باماكو شهر نوفمبر الماضي والذي أودى بحياة 21 شخصاً أغلبهم أجانب.
 
وبحسب المعلومات المرفقة بالصورة المتداولة فإن منفذي الهجوم هما عبد الحكيم ومعاذ الفلان.
 
وظهر المقاتلان في الصورة وهما يرتديان لباسا عسكرياً ويحملان سلاحاً نارياً، ويضعان على رأسيهما قبعة سوداء بدا من الممكن استخدامها كقناع.
 
وخلف المقاتلين تقف سيارة رباعية الدفع كتلك التي تستخدمها التنظيمات الجهادية في منطقة الساحل الأفريقي، وعليها راية سوداء كتب عليها باللون الأبيض، وخلفها أشجار.
 
وكتب أسفل الصورة: “في عملية أمنية يسر الله أسبابها، تقدم فارسان من فرسان الشهادة الأخ عبد الحكيم ومعاذ الفلاني (تقبلهما الله) بتنفيذ عملية فندق راديسون التي قتل فيها العشرات من الأجانب من جنسيات مختلفة”.
 
وكانت جماعة المرابطون التي يقودها الجزائري مختار بلمختار قد تبنت العملية، وأكدت أنها تمت بالتنسيق مع إمارة الصحراء في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة