مجتمع

المنح والأوراق المدنية فى اجتماع طلاب ألمانيا بالسفير الموريتاني

طالبت الرابطة الثقافية الموريتانية في ألمانيا بتمكين الطلاب  من فرصة الحصول على منح دراسية على غرار زملائهم فى باقى دول العالم.
 
وذكّرت الرابطة بحرمان طلبة ألمانيا من المنح الوطنية بسبب المعايير “غير العادلة” المتبعة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، داعية إلى تغيير معايير التنقيط فى المنح.
 
ودعت الرابطة فى بيان وزعته اليوم إثر اجتماعها بالسفير الموريتاني فى ألمانيا محمد محمود ولد ابراهيم اخليل، دعت إلى حل مشكلة تمديد الأوراق المدنية، إضافة إلى  تأشيرات السفر نحو موريتانيا بالنسبة لحاملي جواز السفر الألماني من أفراد الجالية.
 
ونوه بيان الرابطة التى تجمع أفراد الجالية الموريتانية فى ألمانيا، من دكاترة ومهندسين، وطلبة بمستوى تعامل السفير مع طلباتها ، مثمنا فى الوقت ذاته بحضور السفير شخصيا الاجتماع وفق تعبيرالبيان.

يذكر أن الرابطة  قد أنشئت سنة 1993  وتهتم بشؤون الجالية الموريتانية في ألمانيا وتعمل على البحث عن تحقيق مصالحها والحفاظ على هويتها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة