مجتمع

المنسقية العامة لنقابات المعلم تؤجل إضرابها بعد اتفاقها مع الوزارة

أعلنت (المنسقية العامة لنقابات المعلم) في موريتانيا والتي تضم تسعا من نقابات المعلمين الميدانيين “تأجيل العمل بالإجراءات الاحتجاجية من اعتصام  وإضراب جزئي وإضراب عام إلى أجل غير مسمى”.

 

 

 

 وبررت المنسقية اسباب التأجيل – في بيان وزعته اليوم الثلاثاء – بدخولها في ما وصفته “حوارا جادا مع الوزارة تم تتويجه بتوقيع اتفاق ملزم للوزارة  حول المطالب”وقررت المنسقية “متابعة الاتفاق  الموثق مع الوزارة حتى تتحقق بنوده بالكامل”.

وبحسب البيان فإن وزارة التعليم الأساسي قد تعهدت بتسوية مطالب المنسقية المتمثلة في “مراجعة تصنيف سلك المعلم في إطار نظام الأسلاك الشيء الذي سيمكنه من الترقية وتقلد المناصب القيادية في القطاع” بالإضافة إلى “ترقية حملة الشهادات الجامعية حسب الشهادات ومدة التكوين وفق الأسلاك المناسبة لشهاداتهم في الوظيفة العمومية” و”إعادة الاعتبار للمدرسة الأساسية من خلال تصنيفها كمؤسسة مقارنة بمؤسسات التعليم الثانوي وتصنيف مديري المدارس كرؤساء مصالح”و “مراجعة وتحسين المستوى المادي للمعلم من خلال زيادة العلاوات واستمراريتها وتسميتها بأسمائها في كشف الراتب (علاوة الوظيفة علاوة الطباشير علاوة البعد).

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة