مجتمع

المنسقية: لم نجد ردوداً “مقنعة” من الأغلبية.. وسنتخذ موقفًا “نهائياً” في المساء

المنسقية: لم نجد ردوداً
أعلن محمد ولد مولود، رئيس وفد منسقية المعارضة المشارك في الحوار مع الحكومة، إن المنسقية ستتخذ مساء اليوم الخميس (03/10/2013) موقفاً نهائياً من الانتخابات التشريعية والبلدية، وذلك بعد تعليق الحوار مع الحكومة بعد خلافات حول موعد الانتخابات.
وقال ولد مولود خلال مؤتمر صحفي عقده وفد المنسقية صباح اليوم، إنهم اتفقوا مع وفد الأغلبية على تعليق الحوار حتى يتم التوصل إلى حل للخلاف، مشيراً إلى أنهم لم يحصلوا على ردود مقنعة من طرف وفد الأغلبية.
وأكد رئيس وفد المنسقية أنهم طالبوا بالتدقيق في اللوائح الانتخابية ومراجعة القوانين المنظمة لها، مشيراً إلى أنهم طلبوا أيضاً تشكيل حكومة توافقية تشرف على الانتخابات.
وقال ولد مولود إن المنسقية تتحفظ تجاه نزاهة المؤسسات التي ستشرف على العملية الانتخابية، قبل أن يشير إلى أن “التزوير أصبح متمثلاً في استغلال موارد الدولة لأغراض انتخابية”.
وأضاف ولد مولود أن المنسقية طالبت بتعليق الأجندة الانتخابية “الأحادية”، مشيراً إلى أن “دخول المنسقية في الحوار بعد قطيعة مع النظام، كان كافياً لتعليق الأجندة”، قبل أن يقول إن “هنالك تناقضاً بين تنظيم دورة برلمانية عادية مقررة مطلع نوفمبر المقبل، وتنظيم الانتخابات التشريعية في نهاية نفس الشهر”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة