أخبار

المنظمة العربية للتنمية الزراعية تُـعد شراكة مع موريتانيا

 

قال المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، ابراهيم آدم أحمد الدخيري اليوم الأربعاء، إن المنظمة بصدد اعداد شراكة مع موريتانيا من أجل تطوير الزراعة في البلاد.

جاء ذلك خلال زيارة له مع وزير الزراعة الموريتانية لمينة منت القطب ولد أمم، لمزرعة “امبورية” بالقرب من مدينة روصو جنوبي موريتانيا.

وأضاف براهيم آدم أن “هذه الزيارة مكنته من الاطلاع على الخطوات الهامة التي قطعتها الزراعة الموريتانية المروية، والحصول على فكرة حول المقدرات الزراعية في هذا البلد” .

وأكد مدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية أن زيارته لنواكشوط ستفتح آفاقا واعدة في اطار التعاون بين منظمته وموريتانيا، مشيرا الى أن اللقاءات التي أجراها مع وزيرة الزراعة ومعاونيها بهذا الخصوص كانت جيدة .

وتعرف الوفد على تاريخ انشاء مزرعة “امبورية” وواقعها الحالي وآفاقها المستقبلية، وتطور المساحات المستصلحة فيها من 1500 هكتار عام 2009 الى أزيد من ثلاثة آلاف هكتار حاليا.

 
ويبلغ متوسط الانتاج السنوي في هذه المزرعة ألفي طن، في حال اعتماد حملة زراعية سنوية وحيدة، غير أنه تجاوز 17 ألف طن خلال الحملة المنصرمة “2016” بفضل اعتماد حملتين سنويا، احداهما خريفية والأخري صيفية”

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة