مجتمع

المنمون السنغاليون يطالبون حكومتهم ب”طرد” المواشي الموريتانية

المنمون السنغاليون يطالبون حكومتهم ب

الآلاف من المواشي الموريتانية هاجرت الي السنغال بحثا عن الكلأ

طالبت نقابة “منمي الجيل الجديد” السينغالية حكومة بلادها بترحيل المواشي الموريتانية التي تدخل السينغال بحثا عن الكلأ وتعليق الاتفاقية بين البلدين التي تسمح للمنمين الموريتانيين بالرعي في الأراضي السينغالية.

وأمهل رئيس النقابة، عبدو اجيا، السلطات السنغالية مهلة 30 يوما لإرجاع المواشي الموريتانية الي بلادها، محذرا من احتمال “مصادمات” بين المنمين من البلدين على خلفية “مضايقة” المواشي الموريتانية للمنمين السينغاليين في مراعيهم.

وقال جا، في تصريح لجريدة “ابرس آفريك”، إن الاتفاقية الموقعة في الثمانينات بين السنغال وموريتانيا والتي تسمح للمواشي الموريتانية بولوج المناطق الرعوية السنغالية قد أصبحت “تضر” بالمنمين السنغاليين بسبب تراجع مستوى الأمطار هذه السنة وتقلص المساحات الرعوية في السنغال.

وتعاني موريتانيا هذا العام من موسم جفاف حاد نتيجة ضعف الأمطار، مما اضطر الآلاف من المواشي الي الهجرة الي السنغال ومالي بحثا عن الكلأ.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة