مجتمع

المهندسون الشباب في موريتانيا يتظاهرون أمام الرئاسة “بحثا عن التوظيف”

Normal 0 21 false false false FR X-NONE AR-SA MicrosoftInternetExplorer4 /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Tableau Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:”Times New Roman”; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

نظم العشرات من المهندسين الشباب، وقفة احتجاجية؛ صباح اليوم الأحد، أمام القصر الرئاسي الموريتاني في العاصمة نواكشوط، للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم في مجالات اختصاصهم.

وقال محمد ولد عينين؛ المتحدث باسم المهندسين الشباب، في تصريح لـ”صحراء ميديا”، إنهم عبارة عن “مجموعة كبيرة من المهندسين في مختلف التخصصات.. عاطلون عن العمل ويعانون من مشاكل مزمنة “.

وأكد ولد عينين، أن الدولة تجاهلت مطالبهم، وأن الوزير الأول “لم يف بالتزاماته لنا، رغم حاجة البلاد لطاقاتنا، في ظل وجود العديد من الشركات العاملة في مجال التنقيب، والتي تعتمد على العمالة الأجنبية”، وفق تعبيره.

وأضاف المتحدث باسم المهندسين الشباب، “سنواصل الاحتجاج أمام الرئاسة حتى لقاء الرئيس شخصيا عساه يحل مشكلتنا، و يتحقق هدفنا المنشود، وهو التوظيف”، على حد قوله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة