مجتمع

المهنية للتعليم العالي في موريتانيا تؤكد تمسكها بالحوار

المكتب التنفيذي للنقابة التقى الرئيس في نواكشوط نهاية الأسبوع المنصرم

أكدت النقابة المهنية للتعليم العالي تمسكها بالحوار و”بالخيارات الوطنية البناءة التي تراعي الخصوصيات الوطنية والمسؤوليات التي تترتب عن مختلف الأنشطة النقابية”.

كما أكدت؛ في بيان توصلت به صحراء ميديا، على أهمية “الجدية والنظرة الشمولية لتحقيق المطالب النقابية في جو من المسؤولية والثقة  والانفتاح على مختلف شركاء النقابة المهنية للتعليم العالي”.

وعبرت النقابة، بعد لقاء أعضاء مكتبها التنفيذي مع الرئيس محمد ولد عبد العزيز نهاية الأسبوع المنصرم، عبرت عن “امتنانها الكبير لهذا اللقاء وللنتائج التي ستترتب عنه”، متعهدة للمنتسبين وكافة العاملين في مؤسسات التعليم العالي ب”إيجاد الحلول المناسبة لمختلف القضايا المطروحة”.

واستعرض بيان النقابة  ما طرحه مكتبها التنفيذي على الرئيس من قضايا ومطالب نقابية مثل المشاكل التي يعاني منها التعليم الجامعي وخاصة ما يتعلقبزيادة الراتب وملاءمته للمتطلبات المهنية والعطاء الأكاديمي و توفير السكن  للأساتذة والعاملين في المؤسسات الجامعية، كما تم تناول موضوع الرفع من مخصصات الراتب التقاعدي، وتشجيع البحث العلمي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة