مجتمع

المواقع والصحف تعتذر عن تغطية المؤتمر الصحفي للرئيس الموريتاني

المواقع والصحف تعتذر عن تغطية المؤتمر الصحفي للرئيس الموريتاني
أعلنت عشرات الصحف والمواقع الإلكترونية الموريتانية “اعتذارها” عن تغطية المؤتمر الصحفي الذي يعقده الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الخميس بالقصر الرئيسي، مبررين اعتذارهم بما أسموه “ممارسة التمييز في اختيار الصحفيين للأنشطة الرئاسية”.
وأشارت هذه الصحف والمواقع في بيان تلقت صحراء ميديا نسخة منه، إلى أنها تحتج على اختيار الصحفيين لتغطية الأنشطة الرئاسية “وفق معايير غير مفهومة”، مؤكدين أن الرئاسة أقدمت على استدعاء صحفيين لحضور مؤتمر صحفي يعقده الرئيس مساء اليوم “وفق معايير خاصة”.
وجاء في البيان أن مديري ومسؤولي وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، والصحف والمواقع الإلكترونية الموقعين على البيان، يعلنون “اعتذارهم للقراء والمشاهدين والمستمعين عن تغطية المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية بسبب عدم دعوتهم لحضوره”.
كما عبروا عن “تنديدهم بممارسة التمييز في اختيار الصحفيين للأنشطة الرئاسية والمرافقات وفق معايير غير مفهومة”، داعين السلطات العمومية إلى “الكف عن سياسات الإقصاء والتهميش والمحاباة والزبونية المتبعة حاليا في قطاع الإعلام”، وفق تعبير البيان.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة