رياضة

“الموريتانية” تدفع نصف مليون دولار لبث مباريات كأس العالم

توصلت قناة “الموريتانية” إلى اتفاق مع إدارة قناة “بين سبورت” القطرية، تحصل بموجبه قناة “الموريتانية” على حقوق بث مباريات كأس العالم بالبرازيل يونيو المقبل، على النطاق الأرضي.

وحسب ما أكدته مصادر خاصة لصحراء ميديا فإن الاتفاق بين “الموريتانية” والقناة القطرية التي تملك حقوق بث المباريات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جاء بعد مفاوضات مباشرة بين الطرفين.

وستدفع “الموريتانية” لصالح القناة القطرية مبلغ 140 مليون أوقية (أي ما يقارب نصف مليون دولار أمريكي)، وحسب نفس المصادر فإن المبلغ سيدفع من ميزانية الدولة الموريتانية.

وكان الشارع الرياضي الموريتانية ينتظر الاتفاق، حيث ساد قلق من عدم تمكن “الموريتانية” من بث المباريات، في ظل صعوبة الحصول على أجهزة استقبال وبطاقات قناة “بين سبورت” القطرية.

ويعيد الاتفاق الجديد إلى الأذهان ما تم تداوله على نطاق واسع في الإعلام من صفقات مشبوهة شابت عمليات نقل مباريات كأس العالم السابقة، والتي أثيرت في الآونة الأخيرة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة