رياضة

الموريتاني آداما يتألق بفرنسا وداسيلفا يغادر إلى ناد جديد

أكدت صحف ووسائل إعلام مصرية، أمس الأحد، إن اللاعب الموريتاني دومينك داسيلفا، غادر نادي الأهلي المصري، وبدأ التحضير للانتقال إلى ناد آخر لم يشكف عن اسمه بعد.
 
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن داسيلفا فسخ تعاقده مع الأهلي رسميا، بعد أن أبدى اللاعب رغبته في ذلك، والانتقال إلى صفوف فريق آخر. ووافق مجلس إدارة النادي برئاسة حسن حمدي، على رحيل اللاعب مقابل تنازله عن مستحقاته المالية.
 
وودع النجم الموريتاني، زملاءه والجهاز الفني للفريق، عقب مران الفريق، أمس الأحد، حيث حضر لمقر النادي لجمع بعض متعلقاته الشخصية .
 
ونقلت (أ ش أ) عن هادى خشبة مدير قطاع كرة القدم بالنادي قوله إن جلسة جمعته مع اللاعب حرص من خلالها على الحفاظ على حقوق النادي، ومصلحة اللاعب في الوقت نفسه، واتفق الطرفان على فسخ التعاقد مع تنازل دومينك عن مستحقاته المالية.
 
وتمنى خشبه للاعب الموريتاني، التوفيق في مشواره الكروي مع أي فريق قد ينضم إليه في خطوته القادمة.
 
وكان “خشبة” قد قال في وقت سابق إنه تقرر رفع اسم داسيلفا من القائمة الإفريقية للأهلي، مشيرا إلى أن ذلك يأتي وفقا لوجهة نظر الجهاز الفني بقيادة محمد يوسف، بعدما طلب اللاعب الرحيل عن النادي، ومناقشة العروض التي تلقاها مؤخرا للرد عليها.
 
وأوضح خشبة لموقع الأهلي الرسمي أن الأهلي سوف يدرس العروض التي ستأتي للاعب خلال الفترة المقبلة لإمكانية قبولها وفقا لما يتناسب مع الأهلي ورغبة اللاعب.
 
ونقلت صحيفة “الفجر” الرياضية عن داسيلفا تأكيده أنه لم يتلق أي عروض من نادي  الزمالك أو النادي الاسماعيلي للانضمام إليهما.  وقال دومنيك  “حتى لو فاوضني الزمالك و الاسماعيلي لن انضم لأى منهما،حبا و احتراما لجماهير النادي الأهلي”.
 
من جهتها قالت صحيفة “فيتو” الرياضية الالكترونية إن داسيلفا، قام بخطوة إنسانية حيث أجرى اتصالا هاتفيا مع زميله السيد حمدى، مهاجم الفريق؛ من أجل الاطمئنان على نجله الذي اختفى أول أمس السبت، وتردد أنه تعرض للموت غرقا في الفيوم.
 
وقالت “فيتــو” إن دومينيك لم يكن يعلم بواقعة اختفاء نجل زميله بالأهلي، وعلى الفور قام بالاتصال به، للاطمئنان عليه، وللوقوف على آخر تطورات أزمة اختفاء نجله.

ويرجح أن ينتقل داسيلفا إلى السعودية أو تركيا للعب في أحد النوادي الكبيرة هناك، وكان قد تلقى عرضا من نادي الفيصلي السعودي، لكنه لم يحدد وجهته بعد.
 
 
من جهة ثانية، وفي موضوع آخر متعلق بالمحترفين الموريتانيين، في النوادي العالمية، تمكن اللاعب الموريتاني آداما با، من الصعود بفريقه باستيا إلى 28 نقطة، حيث سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيق 42، محققا تقدما لفريقه أمام بوردو، مساء أول أمس السبت.
وذلك في إطار المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي افتتحت، شهدت مباراتها الأولى تسجيل آداما للهدف، فصار رصيد باستيا 28 نقطة وصعد إلى المركز الثاني عشر مقابل 31 لبوردو الثامن.
 
وشارك اللاعبان داسيلفا وبا، إلى جانب زملاء آخرين لهما في نواد أوربية في المعسكر التدريبي للمنتخب الموريتاني في اسبانيا قبل شهرين، حيث خاض ثلاث مباراة ودية مع  كندا وعمان، فاز في إحدها أمام كندا وتعادل في اثنتين.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة