مجتمع

الموسم الثقافي لقرية (باميره) : مسابقات في العلوم الدينية والأدبية وإدانة للإرهاب

الموسم الثقافي لقرية (باميره) : مسابقات في العلوم الدينية والأدبية وإدانة للإرهاب
في حضور العديد من رموز الثقافة والأدب والسياسة أختتم اليوم الاثنين موسم قرية “باميره” الثقافي الثاني المنظم تحت شعار” بالأصالة والمعاصرة نعيش الحاضر ونبني المستقبل” وذالك بقراءة بيان شجب وإدانة للهجوم الانتحاري الذي “روع الجميع” حسب البيان.

وقد شهد الموسم هذا العام – وخلال خمسة أيام – ندوات شعرية، ومحاضرات علمية ودينية و وعروضا مسرحية تنتقد العنف والإرهاب والعزوف عن التعليم بشقيه (النظامي والمحظري).

وخلال الحفل الختامي تعهد شيخ محظرة (آده) في باميره بتطوير الموسم في الأعوام القادمة، شاكرا المنعشين على المهنية العالية التي عكستها محاضراتهم في مختلف المجالات حسب وصفه، حاثا الشباب على “التحلي بخلق الآباء والأجداد سبيلا لقطع الطريق أمام أفكار الغلو والتطرف المؤدية للتهلكة” حسب تعبيره.

وللمرة الأولى تم توزيع شهادات تقديرية على مقدمي أهم العروض، كما تم تقديم جوائز عينية على الفائزين في مسابقات التجويد والفقه والشعر والرياضة البدنية. وتبعد قرية (باميرة) 115 كلم عن العاصمة نواكشوط على طريق روصو.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة