مجتمع

الميثاق: المسيرة كانت ناجحة وشارك فيها عشرات الآلاف

وصفت اللجنة الدائمة لميثاق الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للحراطين، المسيرة التي نظمتها مساء الأربعاء الماضي بالناجحة، قالت إنها شهدت مشاركة عشرات الآلاف من المتظاهرين.

وعبرت اللجنة في بيان وزعته اليوم السبت عن شكرها “لكل الأحزاب السياسية والنقابات والمنظمات الأهلية وجميع المواطنين الموريتانيين بمختلف انتماءاتهم العرقية والذين جمعهم تعلقهم بأهداف ومضامين وثيقة الميثاق”.

وقال البيان إن “هذه المسيرة التي جمعت عشرات الآلاف من المتظاهرين على اختلاف أعمارهم ولهجاتهم والقادمين من مختلف مناطق الوطن، لتعتبر أبلغ رسالة ضد التهميش والغبن وأنجع استفتاء على حجم الرافضين للممارسات الاستعبادية وآثارها كما تبرهن على رفض المواطنين لكل مظاهر التزمت والتمييز العنصري وهيمنة شريحة بذاتها”، وفق نص البيان.

ونددت اللجنة بما “حصل من تحرش لفظي خلال اختتام هذا الحدث الوطني الكبير، والذي يعزى إلى بعض الغوغائيين الاستفزازيين والمندسين وهو التصرف الذي كان موجها إلى قيادات سياسية وطنية”.

وكانت المسيرة قد رفعت شعار العدالة الاجتماعية وضرورة إنصاف شريحة الحراطين من الظلم والتهميش الواقع عليها.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة