مجتمع

النائبة كادياتا مالك جالو تستجوب وزير الداخلية حول “قمع” الأجهزة الأمنية للمظاهرات السلمية

ولد ابيليل اتهم جهات سياسية بتحريض طلاب المعهد الإسلامي على التظاهر

استجوبت النائبة البرلمانية، كادياتا مالك جالو، مساء اليوم وزير الداخلية الموريتاني محمد ولد ابيليل حول ما قالت إنه قمع عنيف استخدمته الأجهزة الأمنية ضد المتظاهرين السلميين خلال فترة توليه لحقيبة الداخلية.

وأضافت النائبة المعارضة، في استجوابها للوزير في البرلمان، أن طلاب المعهد العالي للدراسات الإسلامية تعرضوا قبل أيام ل”عنف” و”قمع” شديدين على أيدي الشرطة، وقبلهم حركة “لا تلمس جنسيتي” و”شباب 25 فبرار” و”مبادرة الإنعتاقية”.

وعرض النائب محمد المصطفي ولد بدر الدين أمام الوزير صورا لرئيس البرلمان مسعود ولد بلخير وهو يتعرض للضرب على أيدى الشرطة خلال مظاهرة للجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية للتنديد بالانقلاب العسكري في 2008، وصورا لنواب يعانون من إصابات وجروح نتيجة “اعتداءات” الشرطة عليهم.

واعتبر بدر الدين بان وزير الداخلية، ولد ابيليل، غير مسؤول بصفة مباشرة عن “الممارسات القمعية” لقوات الأمن لان الشرطة والدرك والحرس يقودها جنرالات “لا سلطة” للوزير عليهم.

وفي رده على النواب، قال وزير الداخلية إن “جهات سياسية”، لم يسميها في إشارة الي “الإسلاميين”، تقوم ب”تحريض” طلاب المعهد الإسلامي على التظاهر واحتجاز مديره، وحمل جهات سياسية أخري، لم يسمها، بالوقوف وراء تظاهرات حركة “لا تلمس جنسيتي”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة