مجتمع

النائب بداهية ولد السباعي: الأغلبية أخطأت عندما زجت بالرئيس في التجاذب الدائر بين الأطراف السياسية

النائب بداهية ولد السباعي: الأغلبية أخطأت عندما زجت بالرئيس في التجاذب الدائر بين الأطراف السياسية
أعرب النائب البرلماني عن حزب التحالف الشعبي التقدمي بداهية ولد السباعي، عن استغرابه لاتهام الرئيس محمد ولد عبد العزيز للمعارضة بالتمالؤ مع جهات إرهابية لتعطيل قانون الإرهاب، وقال ولد السباعي “إن المعارضة اتخذت الطريق الدستوري العادي، بدءا بالتعديلات علي القانون في البرلمان والتصويت ضده، والطعن فيه أمام المجلس الدستوري، وهو الهيئة الدستورية التي أناط بها المشرع الموريتاني تحديد دستورية القوانين، وبالتالي استغرب وجه التآمر في هذه المسطرة“.، حسب قوله.

وقال ولد السباعي في تصريح لـ “صحراء ميديا” إن الأغلبية الرئاسية مازالت تعيش أجواء الحملة الانتخابية وهو ما يتمثل في اللغة الحادة التي تصل أحيانا إلى حد عدم اللباقة الأدبية في التعامل مع المعارضة” مضيفا انه” يعتقد أن الأغلبية أخطأت عندما زجت برئيس الدولة في التجاذب السياسي الدائر بين أطراف المشهد السياسي في البلد.

وشدد ولد السباعي علي أن “لا احد يستطيع ان ينكر ان البلد يعيش أزمة متعددة الأبعاد تتجلي في جانبها السياسي في غياب الحوار بين الأغلبية والمعارضة خاصة حول القضايا الكبرى المهمة”.

“وفي الجانب الاقتصادي تتجلي في الارتفاع المذهل للأسعار وفرض الضرائب علي المواد الاستهلاكية الأولية ، كما تتجلي في الجانب الأمني في الإخفاقات الأمنية المتتالية بدءا باختطاف السياح الأجانب علي أرضنا مرورا بقتل الرعايا الغربيين في نواكشوط جهارا وانتهاء بتفجير الأحزمة الناسفة، هذه كلها امور لم يسبق ان حدثت في البلاد، يضيف النائب البرلماني.

وتابع يقول “وفي الجانب الاجتماعي من التذمر الواضح من علاوتي السكن والنقل وبالتالي البلد علي شفا إضرابات قد تعصف بالنسيج الاجتماعي للبلد” معتبرا أن هذه الأزمة متعددة الأطراف والأبعاد وواضحة التجليات”، حسب قوله.

وقال إن “البلد يتجه نحو مزيد من تراجع الحريات الفردية والجماعية ويتمثل ذلك في سن مجموعة من القوانين السيئة أبرزها قانون الإرهاب الأخير”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة