مجتمع

الناشط الصحراوي مصطفى سلمة يعلن دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام

الناشط الصحراوي مصطفى سلمة يعلن دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام
اعلن الناشط الصحراوي مصطفى سلمة ولد سيدي مولود انه قرر الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام أمام مقر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في نواكشوط بعد ان استنفد جميع الوسائل التي تمكنه من الحصول على جواز سفر والعيش بين أبنائه في مخيمات تندوف
وقال ولد سيدي مولود في بيان صحفي انه استنفد كل وسائل المخاطبة القانونية مع الجهات المعنية بتسوية وضعيته على مستوى هيئات مفوضية غوث اللاجئين، وسلطات الدولة الموريتانية، منذ ولوجه التراب الموريتاني بتاريخ: 30 نوفمبر 2010، مضيفا انه لم يتوصل برد إيجابي بخصوص حقه وحق عائلته في الاجتماع في ظروف طبيعية، وحقه في الحصول على جواز سفر.
وحمل الناشط الصحراوي مسؤولية اضرابه عن الطعام لما اسماه ” الجهات المعنية التي اضطرتني لاتخاذ هذا الموقف، بسبب مماطلتها في البحث عن حل و تجاهلها للوضع غير الانساني الذي أعيشه ويعاني أبنائي من تبعاته، وما قد يترتب عليه من مضاعفات سلبية. و أناشد ذوي الضمائر الحية في العالم، دعم حق أسرتي في الاجتماع، وحقي في التنقل”.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة