أخبار

الناطق باسم لجنة (UPR): غزواني هو مرجعية الحزب

قال سيدي أحمد ولد أحمد، النائب البرلماني السابق وعضو لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم ومسؤول الإعلام في اللجنة، إن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني هو «المرجعية الوحيدة» للحزب الحاكم.

ولد أحمد قال في بيان صدر في وقت متأخر من ليل الاثنين/الثلاثاء، إنه بالنظر لما «تمر به البلاد من تجاذبات» ولحاجة البلد لبرنامج «تعهداتي» فإنه يعلن «دعمه اللامشروط لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني».

وأعلن ولد أحمد تمسكه بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية «واعتبار مرجعيته الوحيدة فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية».

وأضاف أنه متشبث بما سماه «جو الاستقرار والهدوء والانفتاح الذي تنعم به البلاد، ذلك الجو الذي جسد موريتانيا متصالحة مع ذاتها مشرئبة لمستقبل واعد».

ويأتي هذا البيان في خضم تطورات متلاحقة يتجه فيها الحزب الحاكم نحو حسم المرجعية لصالح ولد الغزواني، في ظل تراجع المعسكر الداعم للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

وكان المكتب التنفيذي للجنة الوطنية لشباب الحزب الحاكم قد أعلنت أن ولد الغزواني هو مرجعية الحزبن، رافضة مضمون اجتماع ولد عبد العزيز بلجنة تسيير الحزب، كما انسحبت رئيسة لجنة نساء الحزب من اجتماع عقده ولد عبد العزيز مساء الاثنين بمنزله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق