مجتمع

الناطق باسم نقابات قطاع الصحة يهدد بدخولهم في إضراب شامل في الأيام القادمة”.

أكد حبيب الله ولد أحمد – الناطق باسم نقابات قطاع الصحة – إن “منسقية النقابات الأربع والتي ينضوي تحت لوائها كل المعنيين الميدانيين بالقطاع قطعت أشواطا في التحضير للخطوة الحاسمة من مسيرة مطالبتها بحقوقها المشروعة” وأضاف قائلا  -في لقاء مع (صحراء ميديا) اليوم الاثنين-:

“لقد بدأنا التعبئة بالفعل لإضراب شامل سيدخل حيز التنفيذ في الأيام القادمة احتجاجا على تلكؤ الجهات المعنية بخصوص الاستجابة لما تم الاتفاق عليه مع تلك الجهات، رغم إعطاء رئيس الجمهورية أوامره للوزارة بتسوية مشاكلنا “.

وشدد حبيب الله على أن “الوضع الذي يعانيه منتسبو نقابات الصحة لا يمكن السكوت عليه” معتبرا أنه من غير المنصف تجاهل مشكل العلاوات بالنسبة لمنتسبي نقاباتنا، في الوقت الذي مُنحت تلك العلاوات وغيرها من الامتيازات لعموم الاختصاصيين”.

وتساءل ولد أحمد “أيهما أحق بعلاوة العدوى والسكن، أهم الاختصاصيون الذين يداوم جلهم بالهاتف؟ أم الأطباء والممرضون والمخبريون والقابلات؟ ألسنا أكثر احتكاكا بالمرضى؟ ألسنا أكثر عرضة للعدوى والإرهاق؟” يتساءل الناطق باسم نقابات قطاع الصحة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة