مجتمع

النانه بنت شيخنا: الدورة البرلمانية الجارية في موريتانيا “غير دستورية” وهي “كزرة برلمانية”

النانه بنت شيخنا: الدورة البرلمانية الجارية في موريتانيا

ولد الطيب يصف الامام الشافعي “بالزعيم الوطني” ويطلب من النواب الوقوف وقراءة الفاتحة ترحما على روحه

قالت النانه بنت شيخنا، عضو البرلمان عن حزب التكتل المعارض، إن الدورة البرلمانية الحالية “غير دستورية ولا يحق لها تمرير هذا النوع من القوانين المصيري”، في إشارة إلى التعديلات الدستورية وإنشاء اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وقالت بنت شيخنا، التي كانت تتحدث في جلسة علنية اليوم السبت، إن هذه الدورة عبارة عن “كزرة برلمانية”، وواصلت حديثها وسط مقاطعات متكررة من رئيس الجلسة مسعود ولد بلخير، حيث قالت إنهم بوصفهم نوابا من المعارضة “يشاركون في هذه الكزرة من أجل إطلاع الرأي العام على ما يحاك فيها”.

وأكدت أن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات “مشلولة بإدارة مائعة الاسم تسيطر على كل شيء”، مضيفة بأن “عمل اللجنة سيظل مغيبا وسيظل التزوير هو سيد الموقف لأن لب العملية الانتخابية يتعلق باللوائح والسجلات وهذه من اختصاصات الإدارة التابعة لوزارة الداخلية”، على حد تعبيرها.

أما الخليل ولد الطيب، النائب عن الأغلبية، فثمن مشروع القانون معتبرا أنه “ثمرة جهود الطبقة السياسية المتحاورة، مؤكدا أنه “سيعطي دفعا للديمقراطية بتلبية مطلب أساسي كان لدى كافة الطبقة السياسية”.

وقال ولد الطيب في مداخلته أمام النواب إنه “لولا اللقاء الذي جمع مسعود ولد بلخير، رئيس التحالف الشعبي التقدمي، والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لما كان لهذا الإنجاز أن يتحقق”، مطالبا النواب بالتصويت عليه.

كما طلب ولد الطيب من النواب الوقوف وقراءة الفاتحة ترحما على روح الامام الشافعي ولد محمد المختار الذي توفي يوم أمس بالعاصمة نواكشوط، والذي وصفه بأنه “زعيم وطني تجاوز الحدود الموريتانية”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة