مجتمع

الناها بنت مكناس تبحث في “باكو” تطوير علاقات موريتانيا و أذربيجان

الناها بنت مكناس تبحث في
قال بيان صحفي صادر عن المكتب الاعلامي لوزارة خارجية أذربيجان ان وزيرة الخارجية الموريتانية الناهة بنت مكناس ستزور أذربيجان في الفترة ما بين السابع والتاسع من ابريل الجاري. وينتظر أن تلقتي بنت مكناس في العاصمة الأذرية باكو بعدد من الوزراء والمسؤولين، لبحث تطوير التعاون بين البلدين الاسلاميين.

و نقلت وكالة أنباء أذربيجان(APA) عن متحدث بإسم وزارة الخارجية قوله إن وزير الخارجية الموريتانية ستلتقلي مع نظيرها الأذري وزير الخارجية ألمار محمد ياروف، كما تلتقي وزير الثقافة و السياحة أبو الفضل قراييف، في حين لم يوضح إن كانت ستجتمع مع الرئيس إلهام علييف.

وبحسب برقية نشرتها وكالة APA للأنباء فانه من المخطط أن تزور رئيسة الديبلوماسية الموريتانية مقاطعة “غوبا” يوم 7 ابريل في اطار زيارتها الرسمية الأولى من نوعها لهذا البلد المسلم.

وتقع جمهورية أذربيجان في الجزء الشرقي لمنطقة ما وراء جبال القوقاز وتحدها من الشمال داغستان ومن الشمال الغربي جورجيا، ومن الجنوب الغربي أرمينيا، ومن الجنوب إيران، و تركيا. وأذربيجان هي عضو سابق في الاتحاد السوفياتي، وتمتلك احتياطيا كبيرا من البترول والغاز.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة