مجتمع

“النصرة” تطالب المحكمة برفض استئناف ولدامخيطير

طالبت المبادرة الشعبية لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم ،محكمة نواذيبو برفض الاستئناف الذي تقدم به المسيئ والبدء فورا في محاكمته
وقالت المبادرة في بيان اصدرته  الخميس انها تندد بالمماطلة المتعمدةبخصوص محاكمة المسيء داعية الى تطبيق القانون الموريتاني المستمد من الشريعة الاسلامية وانزال العقوبة الشرعية المناسب.
 
 وفي السياق ذاته قالت مبادرة النصرة انها  اطلقت  عريضة شعبية لمحاكمة المسيء وصل عدد الموقعين عليها حوالي 22.000 شخص من مختلف فئات المجتمع .
 
كما دعت جميع المواطنين إلى المشاركة بكثافة في الندوة المنظمة لنصرة النبي صل الله عليه و سلم في “مسجد الشرفاء” في وسط العاصمة و التي تنطلق فعالياتها  غدا بعد صلاة الجمعة يوم 28 فبراير,  مشيرة الى ان الندوة يحضرها كوكبة من الأئمة و العلماء و المثقفين , و يشرف على تنظيمها “منتدى العلماء و الأئمة لنصرة نبي الأمة صل الله عليه وسلم” بمشاركة من “المبادرة الشعبية للنصرة”.
 
وخلص بيان المبادرة الى انها  تعلن  أن الحراك الشعبي لنصرة النبي صل الله عليه وسلم و حماية عقيدة و أخلاق المجتمع مستمر حتى يتم تطبيق الشرع في المسيء و يتم إيقاف شرور الشبكات الإلحادية الإجرامية و تحصين عقيدة المجتمع وأخلاقه.” حسب نص البيان الذي جاء فيه:

تعلن المبادرة الشعبية للنصرة عن تنديدها بالمماطلة المتعمدة بخصوص محاكمة المسيء و تطالب المحكمة في انواذيبو برفض طلب الاستئناف الذي تقدم به المسيء و بالبدء فورا في محاكمته و تطبيق القانون الموريتاني المستمد من الشريعة الإسلامية بحقه و إنزال العقوبة الشرعية المناسبة به , خاصة أن المبادرة قد قامت أيضا بإطلاق عريضة شعبية لمحاكمة المسيء وصل عدد الموقعين عليها حوالي 22.000 شخص من مختلف فئات المجتمع .
 
لذلك فان من الأهمية بمكان محاكمة المسيء و معاقبته بأسرع وقت ممكن كي يكون عبرة لمن يعتبر و رسالة واضحة لخفافيش الظلام الخبيثة التي تترصد الفرص للإساءة لديننا و رسولنا الكريم صل الله عليه و سلم.
 
كما تدعو المبادرة جميع المواطنين إلى المشاركة بكثافة في الندوة المنظمة لنصرة النبي صل الله عليه و سلم في “مسجد الشرفاء” في وسط العاصمة و التي تنطلق فعالياتها بعد صلاة الجمعة يوم 28 فبراير, و يحضرها كوكبة من الأئمة و العلماء و المثقفين , و يشرف على تنظيمها “منتدى العلماء و الأئمة لنصرة نبي الأمة صل الله عليه وسلم” بمشاركة من “المبادرة الشعبية للنصرة”.
 
كما تدعوا المبادرة جميع المواطنين في ولايات الحوض الغربي و الحوض الشرقي و مجاورهما إلى المشاركة بكثافة في مهرجانات نصرة النبي صل الله عليه وسلم في تلك الولايات , حيث سينظم مهرجان حاشد في مدينة لعيون يوم الجمعة 28 فبراير و يليه بعد أيام مهرجان حاشد آخر في مدينة النعمة , و ذلك بتنظيم و إشراف من طرف “جماعة أحباب الرسول” .
 
و تعلن المبادرة أن الحراك الشعبي لنصرة النبي صل الله عليه وسلم و حماية عقيدة و أخلاق المجتمع مستمر حتى يتم تطبيق الشرع في المسيء و يتم إيقاف شرور الشبكات الإلحادية الإجرامية و تحصين عقيدة المجتمع وأخلاقه.
 
نواكشوط 27 فبراير 2014
الهيئة التنفيذية للمبادرة الشعبية للنصرة
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة