محليات

النعمة: اختتام المرحلة الأولى من أشغال مخطط ولوج أهداف الألفية للصحة

النعمة: اختتام المرحلة الأولى من أشغال مخطط ولوج أهداف الألفية للصحة
اختتمت زوال اليوم الخميس في مدينة النعمة؛ شرقي موريتانيا، فعاليات أشغال الورشة الصحية المنظمة حول المخطط الجهوي للولوج إلى أهداف الألفية؛ والتي تنظمها الخلية القطاعية لتنسيق تسريع الولوج إلى أهداف الألفية للصحة.
وتضمنت الورشة في مرحلتها الأولى عروضا حول الوضع الصحي بالمراكز التابعة للولاية المستفيدة.
كما تهدف إلى بلورة وثيقة للعمل خلال الفترة ما بين 2013 ـ 2015 سعي الوقوف على الأهداف الاستراتيجية لقطاع الصحة في الولاية المعنية.
وفي تصريح لها بالمناسبة أعربت أميليده بنت شلو، وهي إحدى المشاركات في الورشة وممثلة للنساء الربط بالولاية، عن الأهمية البالغة التي تكتسيها الورشة القطاعية بالنسبة لها ولغيرها من رؤساء المراكز الصحية بمختلف مقاطعات الولاية.
مضيفة أنها فرصة للمجتمع المدني للتعرف على استيراتيجية وزارة الصحة لتحسين أهداف الألفية المتعلقة بصحة الأم والطفل ومواجهة سلسلة من الأمراض المعدية؛ خاصة منها المنتقلة عن طريق الجنس.
الورشة التي انطلقت الثلاثاء الماضي واستمرت لثلاثة أيام أشرف على انطلاقتها المدير الجهوي للصحة بولاية الحوض الشرقي؛ الدكتور المصطفى ولد المختار ولد السالك إلى جانب عدد من الأطقم الإدارية والفنية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة