مجتمع

النعمة : اختتام ملتقى تسريع ولوج أهداف الألفية للصحة الاجتماعية

النعمة : اختتام ملتقى تسريع ولوج أهداف الألفية للصحة الاجتماعية
تختتم اليوم في مدينة النعمة؛ شرقي موريتانيا؛ فعاليات أشغال الملتقى الصحي المنظم حول المخطط الجهوي للولوج إلى أهداف الألفية؛ والذي تنظمه الخلية القطاعية لتنسيق تسريع الولوج إلى أهداف الألفية للصحة الاجتماعية.
وقال يوسف ولد الإمام وهو خبير في وزارة الصحة ومشرف على سير أعمال الملتقى إن الحاجيات الأساسية لتنسيق العمل والتكوين وتوفير الآليات اللازمة لتقليص وفيات الأمهات والأطفال الأكثر تعرضا تعتبر من أولويات اللقاء.
كما أكد سعي خليته تكوين 40 إطارا صحيا وإدارية بالولاية وتحويل كفاءات لعدد آخر من مسئولي النقاط والمرافق الصحية المعنية.
وأضاف ولد الإمام في سياق حديثه لصحراء ميديا أن خليته جاهزة لتوفير 190000 فحص سريع ضد حمى الناموسيات مصحوبة بعدد من التجهيزات والآليات اللازمة لوضع الإستراتيجية الوطنية للصحة الاجتماعية المزمع تنفيذها؛ في أطار وثيقة عمل خلال الفترة ما بين 2013 ـ 2015 للوقوف على الأهداف الإستراتيجية لقطاع الصحة.
الملتقى الصحي الذي استمر ثلاثة أيام ترأس انطلاقته والي الحوض الشرقي والمدير الجهوي للصحة وبحضور رؤساء المصالح الإدارية بالولاية وعمد المقاطعة ورؤساء المراكز الصحية المعنية.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة