مجتمع

النعمة: تظاهرة أمام مبنى والي الحوض الشرقي للمطالبة بتوفير الكهرباء

النعمة: تظاهرة أمام مبنى والي الحوض الشرقي للمطالبة بتوفير الكهرباء

تظاهر العشرات من عمال القطاع الخاص في مدنية النعمة؛ شرق موريتانيا، للمطالبة بتوفير الكهرباء ووضع حد نهائي لموجة الانقطاعات المتكررة التي ظلت تشهدها المدينة منذ أكثر من شهرين.

وندد المحتجون في تظاهرة نظموها صباح اليوم أمام مبنى الولاية، بما قالوا إنه تركيز شركة الكهرباء على جباية الرسوم، دون أن يكون ذلك مقابل خدمة تناسب كم الإقبال؛ بحسب المحتجين.

كما شددوا على ضرورة تجاوب الشركة مع مشاكلهم الناجمة  عن الأضرار التي ظل يسببها انقطاع الكهرباء من حين لآخر، مؤكدين أن القدرة الاستيعابية لدى الشركة ضعيفة، وأنها لا تفي باحتياجاتهم، مطالبين بحل المشاكل التي تعانيها الشركة بهدف انسياب التيار الكهربائي.

وأكد محمد سالم ولد محمد راره؛ والي الحوض الشرقي، رفضه للوضع الحالي للشركة، وأصدر أوامر مستعجلة لتشغيل أحد المولدات الكهربائية، قالت مصادر أنه كان من المفترض نقله إلى إحدى المقاطعات، مضيفا أن تأكيدات من إدارة الشركة تعهدت بحل  نهائي لمشكل الكهرباء في غضون أسبوع من الآن.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة