مجتمع

النعمة: توقيف عصابة نظمت عمليات سرقة في السوق المركزي وسط المدينة

النعمة: توقيف عصابة نظمت عمليات سرقة في السوق المركزي وسط المدينة

العصابة سرقت ثلاثة ملايين وسبعمائة ألف أوقية في عملية واحدة

تمكنت عناصر الشرطة بمدينة النعمة، شرقي موريتانيا، من توقيف عصابة مكونة من سبعة أفراد بينهم قصر، كانوا قد نفذوا الأسبوع الماضي عمليات سطو وسرقة منظمة استهدفت عدد من المحلات التجارية والبيوت السكنية.

وحسب مصادر محلية فإن هذه العمليات تسببت في تكسير واجهات بعض المحلات التجارية في السوق، حيث فقدت مبالغ مالية معتبرة وكميات من الهواتف النقالة التي كان من بينها هواتف معبأة بأرصدة معتبرة للتزويد بخدمة التحويل.

فيما شكلت سرقة 3 ملايين وسبع مئة ألف أوقية، دفعة واحدة من أحد المحلات، إحدى أكبر عمليات السرقة التي شهدتها المدينة مؤخراً، حيث أفادت مصادر خاصة أن عناصر الأمن لم تتمكن حتى الآن من فك رموزها.

وحسب مصادر أمنية بالمدينة فإن التحريات الأولية مكنت من اعتقال عصابة مكونة من سبعة أفراد من بينهم قصر، فيما لا تزال التحريات متواصلة للوصول إلى عصابة أخرى مكونة من أصحاب سوابق قدموا من العاصمة نواكشوط، وآخرين انتهت محكومتيهم في سجن الولاية.

مصادر في سوق النعمة قال إن هذه العمليات وجدت الأجواء الملائمة في الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي عن السوق ومحيطه، هذا إضافة إلى غياب أي دوريات حراسة في السوق، معتبرين أن “لا مبالاة التجار وعدم اتخاذهم لأي إجراء احترازي، سهلت مهمة اللصوص”، على حد تعبيرهم.

هذا وكانت شرطة المقاطعة قد أقامت 12 نقطة تفتيش، وفرضت المداومة فيها على مدار ساعات اليوم، كما نظمت حملات أمنية للوقوف أمام هذه عمليات السطو.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة