مجتمع

النعمة: سكان (أنول) يشكون “بيع” حصتهم من أمل.. وينددون ب”تعطيل” إقالة مسير العملية

النعمة: سكان (أنول) يشكون

ممثل المفوضية نفى تلقيه أوامر من الوالي لإقالة الميسر.. والناطق باسم السكان أكد استفادة البعض عن طريق الرشوة

اتهم عدد من سكان بلدية “انول” 75 كلم شمال مقاطعة النعمة؛ شرقي موريتانيا، السلطات الجهوية بالتستر على ما وصفوه بسرقة ممنهجة لمحتويات دكان عملية أمل 2012 الخاص بالبلدية.

وأكد السكان؛ في شكوى توصلت بها صحراء ميديا، أن مسير العملية في بلديتهم يبيع محتويات الدكان؛ في الوقت الذي يدعي نفادها بعد أقل من 3 أيام من وصولها وبإيعاز من منتخبين محليين ومسؤولين جهويين؛ بحسب تعبيرهم.

وأكد الشيخ ولد سيدي أحمد؛ وهو متحدث باسم المجموعة، تقديمه لشكوى أمام حاكم مقاطعة النعمة؛ تمت إحالتها لفرقة الدرك بعض شهر من تسليمها؛ وأعادتها الأخير للحاكم مجددا ليتم توجيهها إلى الوالي؛ على حد قوله.

وأضاف ولد سيدي محمد؛ أن الوالي أمر بإقالة ميسر العملية على مستوى البلدية؛ “وهو القرار الذي تم تعطيله من طرف ممثل مفوضية الأمن الغذائي بالولاية”.

وأوضح ولد سيدي أحمد أن المسير سخر من طريقة تعاطي مرؤوسيه مع القضية، مؤكدا أنه يمنح لبعضهم ما قيمته 200 ألف أوقية شهريا، “ولا تمكن إقالته تحت أي ظرف”؛ بحسب تصريحه لصحراء ميديا.

ومن جهته نفى ممثل مفوضية الأمن الغذائي بولاية الحوض الشرقي؛ في تصريح لصحراء ميديا علمه بالموضوع؛ مؤكدا نفيه لما قيل عن تلقيه أية أوامر من الوالي بخصوص ملف الشكوى.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة